Lebanese American University

News & Events

رواد الديمقراطية تستقبل شنشنيان: الدولة المدنية ضرورة لتحقيق الديمقراطية الحقيقية في لبنان

Shant-Chinchinian-1.jpg

ضمن فعاليات برنامج رواد الديمقراطية الممول من مبادرة الشراكة الاميركية الشرق الاوسطية MEPI والمنفذ من قبل الجامعة اللبنانية الاميركية في بيروت، أحيا النائب عن المقعد

الارمني في قضاء زحلة شانت شنشنيان ندوة سياسية في فندق الكراون بلازا في الحمرا حيث تحدث فيها عن الواقع الارمني في لبنان والتحديات التي تواجههم في ظل الازمات العاصفة بلبنان والشرق الاوسط. 

استهل شنشنيان الندوة بسرد تاريخي عن وجود الارمن في المنطقة والاحداث التي ادت الى هجرتهم إلى لبنان وتابع متحدثاً عن واقعهم السياسي في لبنان وكيفية مشاركتهم وتفاعلهم في الحياة السياسية. واعتبر شنشنيان بأنّ الارمن لبنانيون في تاريخهم وحاضرهم ومستقبلهم، فهم يحترمون تاريخهم، يتفاخرون فيه، ويسعون للحفاظ على وجودهم في لبنان والمنطقة، مضيفاً بأنهم نجوا من الاضطهاد والحروب، وكما نجو في الماضي سينجون اليوم. 

 وأكد شنشنيان على أنه لا بديل عن الدولة الحاضنة لجميع اللبنانيين بكافة انتماءاتهم وطوائفهم في مؤسساتها الدستورية، معتبراً بأن مستقبل لبنان واستمراريته يعتمد على تأسيس دولة مدنية، والتي تعتبر المدخل الاساسي لاحقاق الديمقراطية الحقيقية وتحقيق العدالة الاجتماعية. 

Shant-Chinchinian-2.jpg


Assem Abi Ali


Official website of MEPI Leaders for Democracy Fellowship Arabic Program at Lebanese American University. Copyright 1997-2018 LAU, Lebanon.
Tel: Beirut: +961 1 786456, ext. 1357. Byblos: +961 9 547254, ext. 2242. New York: (212) 203 4333 | Email: ldf@lau.edu.lb