Lebanese American University

News & Events

رواد الديمقراطية يشاركون في الحملة الوطنية لإعادة التحريج والعناية بغابات لبنان

 

ramlieh-2.jpgفي إطار الرحلات الترفيهية والتثقيفية لبرنامج رواد الديمقراطية الممول من مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية MEPI والمنفذ من قبل الجامعة اللبنانية الأميركيّة، قام الرواد بزيارة إلى منطقة الشّوف حيث كانت محطتهم الأولى بلدة دير القمر، وبعد ذلك توجهوا إلى بلدة الرملية حيث تعرفوا على مركز مختص بالسياحة البيئية وقاموا بزرع بذور الأرز وذلك مشاركة بالحملة الوطنية لإعادة التحريج والعناية بغابات لبنان التي تقيمها وزارة البيئة اللبنانية بالتعاون مع عدد من المنظمات الأهلية التي تعنى بالبيئة مثل جمعية حماية وتنمية الثروة الحرجية AFDC. وكانت المحطة الأولى في الرحلة في بلدة دير القمر حيث تعرف الرواد على تاريخ هذه البلدة العريق، وعلى دورها الكبير في رسم تاريخ وتراث لبنان الحديث. وبعد ذلك مرّ الرواد على قصر موسى حيث تعرفوا على غناه التراثي، وزاروا متحف الأسلحة القديمة والذي بعد الأكبر في الشرق الأوسط بضمّه أكثر من 14 ألف قطعة سلاح قديمة. ومن ثمّ انطلق الرواد إلى بلدة الرملية حيث زاروا مركز المتوسط الحرجي، وجمعية حماية وتنمية الثروة الحرجية، حيث قام مدير البرامج في الجمعية جواد بو غانم بتعريفهم على الجمعية وعلى تاريخها، وعلى كيفية انطلاق فكرة السياحة البيئية كطريقة مفيدة على الصعيد المادي وفي الوقت نفسه تحمي الثروة الطبيعية التي يتميز فيها لبنان. ومن ثم قام الرواد بغرس بذور الأرز ضمن الحملة الوطنية لإعادة التحريج والعناية بغابات لبنان التي تقيمها وزارة البيئة اللبنانية، وختاماً قاموا بجولة في الطبيعة قبل العودة إلى بيروت.
 

ramlieh-3.jpg

 


Assem Abi Ali


Official website of MEPI Leaders for Democracy Fellowship Arabic Program at Lebanese American University. Copyright 1997-2018 LAU, Lebanon.
Tel: Beirut: +961 1 786456, ext. 1357. Byblos: +961 9 547254, ext. 2242. New York: (212) 203 4333 | Email: ldf@lau.edu.lb